السبت، 20 ديسمبر 2008

يعني إيه كلمة وطن؟

إن أردت أن تدرك قيمة أي شئ تمتلكه .....إفقده
هذا تحديدا هو ما حدث معي حين غادرت مصر بل بالتحديد حين تحدد موعد مغادرتي لها ,وقتها شعرت بحنين غريب لها وأتسعت حدقتي فى محاولة يائسة وأخيرة لإستيعاب كل ما أستطيع من تفاصيلها ,واخذت أتلفت حولي أثناء سيري بالشوارع كأني سائح يزورها لأول مرة وتزوقت كل مابها من جمال حتي ما لم أراه جميلا من قبل فتحولت الي عاشق ولهان يرى كل ما في حبيبته رائع ومثير وينظر لها دوما بحنين يشوبه حزن دفين لإقتراب موعد الرحيل
وفي المطار حين إرتقيت سلم الطائره شعرت بأن شيئا ينتزعني من نفسي وألقيت نظرة أخيره على القاهرة فوجدتني مازلت هناك بالأسفل, كل ميل تقطعه الطائره يزيد من ألمي كأن خلاياي مشدودة بخيط خفي الى حبات تراب الوطن, ومنذ تركتها ولا يحلو لي لي نداء مصر إلا بكلمة "الوطن" أجد لها وقعا قويا ومعبرا على نفسي
يعني إيه كلمة وطن؟ سؤال باءت بالفشل كل محاولاتي للإجابة عليه منذ سمعته من محمد فؤاد في أغنيته التي تحمل نفس الاسم وإلي الآن وأنا أحاول أن أجيب علي هذا السؤال يعني إيه كلمة وطن؟ كلمة عميقة ومعقدة تشعر بها ولا تفهمها ...ولا أدري لماذا أشم رائحة التراب والعرق كلما إستغرقت فى تأملها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق